توماس توخيل يرد وبقوة على كونتي بسبب “استخدام لوكاكو”

رد الألماني توماس توخيل المدير الفني لتشيلسي على الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني السابق للفريق للإنجليزي ولإنتر، بسبب تصريحات الأخير التي انتقد فيها طريقة استخدام روميلو لوكاكو من قِبل المدرب الألماني.

ويستعد تشيلسي لمواجهة ساوثامبتون، على ملعب ستامفورد بريدج، في الجولة السابعة للدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال توخيل في تصريحات صحفية ردا على كونتي: “نعم.. إذا شاهدت مباراة يوفنتوس، فكان لوكاكو معزولا، هو محق في هذه النقطة”.

وأضاف مدرب بروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان السابق “هو في استوديو تليفزيوني لتحليل المباراة ولهذا فهو محق ولا نقاش حول ما قاله”.

وواصل “لكنه ليس شيئا عاما، إذا شاهدت مباريات الفريق الأخرى فربما لا يكون كونتي على حق”.

وأردف “عقب مباراة يوفنتوس، لديهم (المحللون) الحق في الحديث عن أنه كان معزولا، يوفنتوس نجح في عزله عن الفريق، شعرت بأن 7 لاعبين كانوا حوله طوال الوقت في منطقة الجزاء، لقد فعلوا هذا بشكل جيد وطبقوا أسلوبهم، وعلينا أن نتقبل ذلك، لكنها ليست مشكلة عامة”.

وكان كونتي قد انتقد استخدام توخيل للوكاكو عقب مباراة يوفنتوس خلال تواجده في الاستوديو التحليلي لشبكة “سكاي سبورتس” البريطانية.

“المدرب جيد إذا كان بإمكانه تحسين اللاعبين. أعتقد أننا قمنا بعمل رائع مع روميلو على مدى عامين”.

وتابع: “إنه مهاجم بخصائص محددة للغاية، عليك إدخاله منطقة الجزاء لتظهر خطورته. ومع ذلك ، عندما يبدأ من خط الوسط، فهو سريع للغاية. من الصعب جدًا العثور على لاعب يمكنه أن يصبح محطة لزملائه(Target Man)، وكذلك يمكنه أيضًا الركض من خط الوسط”.

وأضاف: “هذه أيضًا خصائص يمكنني رؤيتها في هالاند. كنت أتتبع لوكاكو لفترة طويلة جدًا وأردته عندما كنت في تشيلسي، حتى عندما كان في وست بروميتش ألبيون(معارًا من تشيلسي قبل محطتتي إيفرتون ومانشستر يونايتد)”.

وواصل: “خلال المباراة، هناك لحظات يحتاج فيها لوكاكو للتشغيل، لكن بخلاف ذلك فهو من أصعب المهاجمين الذين يمكن مواجهتهم، لأنه يمكن أن يلحق الضرر في أي منطقة من الملعب”.

واستمر: “إذا كان لديك قلب هجوم مثل هذا ، فأنت بحاجة إلى استخدامه ولا أعتقد أن تشيلسي قد اكتشف كيفية استخدامه حتى الآن”.

وأضاف: “الموسم الماضي، لم يكن لديهم قلب هجوم مناسب، لذلك قاموا بالتناوب في مواقعهم، في حين أن روميلو هو نقطة مرجعية حقيقية في الهجوم. إذا تمكنوا من معرفة كيفية استخدامه، فيمكن أن يصبح تشيلسي المرشح الأول لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم”.

ولعب لوكاكو حتى الآن مع تشيلسي 8 مباريات في كل المسابقات، وسجل 4 أهداف.

Leave A Reply